{الإمام المهدي والمستقبل}


موقع الإمام المهدي والمستقبل
   Who is the Egyptian in the last decade       الضوابط لمعرفة الاصحاب عن غيرهم من المدعين       ولادة الصديقة الطاهرة       بحث حول الارادة الالهية       يطلب هذا الكتاب       من هو المصري في آخر الزمان       تركيا ماقبيل الظهور وبعده       احداث الرمادي والتمهيد للسفياني       الإمام المهدي والمستقبل - التعريف بهذا الموقع       كيف تصبح من اصحاب وانصار الامام المهدي(ع)    
 

     القائمة الرئيسية

 
 

     البرامج الاضافية

  • خريطة الموقع
  • أفضل 10
  •  
     

         محرك البحث





    بحث متقدم
     
     

         أهم الاخبار

  • Who is the Egyptian in the last decade
  • الضوابط لمعرفة الاصحاب عن غيرهم من المدعين
  • ولادة الصديقة الطاهرة
  • بحث حول الارادة الالهية
  • يطلب هذا الكتاب
  • من هو المصري في آخر الزمان
  • تركيا ماقبيل الظهور وبعده
  • احداث الرمادي والتمهيد للسفياني
  • الإمام المهدي والمستقبل - التعريف بهذا الموقع
  • كيف تصبح من اصحاب وانصار الامام المهدي(ع)
  •  
     

         تسجيل الدخول



    المستخدم
    كلمة المرور

    إرسال البيانات؟
    تفعيل الاشتراك
     
     

         إحصائيات

    عدد الاعضاء: 47
    مشاركات الاخبار: 10
    مشاركات المنتدى: 2
    مشاركات البرامج : 68
    مشاركات التوقيعات: 0
    مشاركات المواقع: 3
    مشاركات الردود: 8
     
     



    الامام المهدي والمستقبل » مركز التحميل » مركز الكتب /كيف تصبح من اصحاب وانصار الامام المهدي(ع)


    معلومات عن البرنامج
    اسم البرنامج: الاحداث السورية والتمهيد للسفياني
    الحجم: 767ك
    مرات التحميل: 270
    الأصوات: 0
    التقييم:
    تاريخ الإضافة: الخميس 23-08-2012 08:48 مساء
    صلاحية التحميل للأعضاء والزوّار
    الوصف: كتاب يتكلم عن الاوضاع السورية الحالية والمستقبلية
    الأحداث  السوريه والتمهيد للسفياني:
    السؤال الأول :
    هل هذه الاحداث التي تجري الآن في سوريا وظهور  الخط الأموي فيها بوضوح وتبنيها من قبل آل سعود هي من علامات الظهور ؟
    الجواب :
    نعم تعتبر هذه الارهاصات التي تجري في سوريا وفي المنطقة ككل هي مقدمة من مقدمات الظهور الشريف انشاء الله تعالى .. وانها مقدمة لظهور السفياني اللعين .. وخصوصاً بعد ظهور اختلاف في المعارضة السورية وانقسامها الى جهتين ... وفرض الحصار الاقتصادي على سوريا من قبل الغرب ايضاً يقع ضمن الأحاديث التي دلت على ذلك فعن جابر بن يزيد الجعفي عن الإمام الباقر عليه السلام قال في قوله تعالى :
    (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنْ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنْ الأَمْوَالِ وَالأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ) البقره/1 .
    فقال(ع): ( الجوع عام وخاص فاما الخاص من الجوع فبالكوفة يخص الله به اعداء آل محمد فيهلكهم وأما العام فبالشام، يصيبهم خوف وجوع ما اصابهم قط. اما الجوع فقبل قيام القائم ، وأما الخوف فبعد قيام القائم ) البحار 2/ 229
    وعن الباقر عليه السلام قال : ( فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل ارض من ناحية المغرب فأول ارض تخرب الشام ، يختلفون على ثلاث رايات :
    راية الأصهب وراية الأبقع وراية السفياني ) البحار 2 /212
    وأود ان اشيرالى نقطة مهمة هنا وهي أن كثير من رواة هذا الحديث قد اشارواالى ان المقصود بالابقع انه هو شكل الوجه او الجسم وكذلك بالنسبة للاصهب ..
    وبأعتقادي .. ان هذه ربما تكون اسمائهم أو اشارةالىانسابهم بدليل ورود السفياني معهم .
    فالسفياني نسب يمتد الى بني امية ... وقد تبين بان احد ابناءالناصبي المعروف. ( عرعور) هو صهيب العرعور ( فهو اليوم مع ابيهالعرعور يقودان جهه من المعارضة الوهابيه التي تمثل الخط الأموي) وصهيب اسم ربما نقله رواة الحديث نتيجة التصحيف فحذفوا الياء وأضافوا الالف فقالوا أصهب . وهذا من الأحتمالات والله العالم .
    والمهم علينا ان لانستعجل ونتأهب وننتظر ونعد العدة والتهيء النفسي لأستقبالامامنا صاحب الزمان بكل وقت ونتوب توبة نصوحة وننتظره صباحاً ومساءاً لأن في بعض الرويات تقول انما امرنا بغتةً فجأة .
    ومن الجدير بالذكر ان هناك رواية واضحة جلية قد ذكرت الحصار الاقتصادي على سوريا حيث ذكرت فتنة تكون ببلاد الشام قبل السفياني فعن النبي صلى الله عليه وآله قال : ( يوشك اهل الشام ان لايصل اليهم دينار ولا مد . قلنا من اين؟ قال :من قبل الروم . ثم سكت هنيهه ثم قال: يكون في آخر الزمان خليفة يحثي المال حثياً لايعده عداً) البحار 1/ 92
    فالسبب في هذه الضائقة الاقتصادية والمالية والغذائية ( منع الدينار والمد) هم الروم والمقصود بهم الغربيون اليوم .
    السؤال الثاني :
    هل تجزم ان هذه الاحداث التي تجري الآن في المنطقة هي مقدمة اكيدة للظهور؟
    الجواب:
    اقول كما قال ابوعبدالله عليه السلام : هلكت المحاضير قال قلت وما المحاضير ؟ قال المستعجلون ونجا المقربون وثبت الحصن على أوتادها فعلينا ان نراقب الاحداث ونعد ونهييء أنفسنا ونقوي علاقتنا بالله سبحانه وبأهل البيت عليهم السلام وخصوصاً مولانا صاحب الزمان روحي فداه حتى نتوفق لنصرته اما هذه الاحداث التي تجري بلا شك واقعة ضمن سلسلة علامات الظهور وقد تطول وقد تقصر فمرجع ذلك الى الله عز وجل . أي انّ هناك تمهيد واضح وهو التمهيد السلبي لظهور السفياني ... أما التمهيد الايجابي لظهور الامام المهدي عليه السلام ... فهو واجب علينا جميعا ان نمهد لذلك ومسؤلية كل فرد شيعي عليه ان يساهم لتسريع الظهور من خلال ذكره للامام روحي فداه والدعاء له بالتعجيل وكما عرفت من الباب الأول من الكتاب .
    وأود ان أشير الى نقطة مهمة أصبح تقريباً كل سياسي من أهل (السنة) حتى غير المتدين يمهد لظهور السفياني ومن حيث لا يشعر باعتبارهم جميعا متخذين موقف واضح وصريح وعدائي من شيعة اهلالبيت عليهم السلام ويصفونهم بالصفويين والايرانيين .. وانهم تابعين للفرس . وهذا هو التمهيد بعينه .. وملوك الخليج على رأس اولئك واصبح الخط الوهابي الاموي السفياني متصدر تقريباً في عالم السياسة .
    ولله في خلقه شؤون .
    احوال وصفات السفياني :
    السؤال الثالث :
    هل أمر السفياني من المحتوم وهل فقط حركة أم قائد فعلاً ؟
    الجواب :
    عزيزي الموالي : السفياني من الشخصيات البارزة في حركة ظهور المهدي عليه السلام فهو العدو اللدود المباشر للإمام روحي فداه . وهو واجهه حقيقية للقوى المعادية للاسلام التي تقف وراءه ولا سيما الغرب ...
    ومن المعلوم أن السفياني شخصية وليس فقط هو حركة كما يتصور البعض بل هو قائد الحركة السفيانية في المنطقة وهو يدعي الدين ومن أبرز صفاته التي تذكرها الاحاديث الخاصة به هو حقده على أهل البيت عليهم السلام . بل يظهر منها دوره السياسي هو إثارة الفتنة المذهبية بين المسلمين وتحريك السنة على الشيعة تحت شعار نصرة التسنن أو ( الدم السني واحد ) .
    وهو من العلامات الحتمية فعن الإمام زين العابدين عليه السلام قال :
    ( إنّ أمر القائم حتم من الله ، وأمر السفياني حتم من الله ، ولا يكون قائم إلا بسفياني ) البحار 3/18
    ويبدو من الاحاديث أن للسفياني وسائل إعلام قوية بحيث تشوه الحقائق بدرجة كبيرة ...
    فقد جاء في مخطوطة ابن حماد : ص80 عن ابي قبيل قال :( يقتل السفياني من عصاه وينشرهم بالمناشير ويطبخهم بالقدور ستة أشهر ) .
    وفي ص84 عن ابن عباس قال : ( يخرج السفياني فيقاتل حتى يبقر بطون النساء ويغلي الاطفال في المراجل ) أي القدور الكبيرة .
    وهذا فعلاً حدث فإن الزرقاوي اللّعين وأتباعه في العراق قد فعلوا ذلك وقاموا بطبخ بعض اطفال الشيعة في القدور وقدموهم الى ذويهم في ايام عاشوراء ... وفي غير عاشوراء .. وقد أشتهر ذلك في العراق خصوصاً في محافظة ديالى . فإذا كان الزرقاوي واتباعه وهم بلا شك على خط السفياني قد فعلوا ذلك فما بالك بقائدهم السفياني .. وسبحان الله ..  إن اهل البيت عليهم السلام قد رووافعال السفياني واذنابه بقيامهم بهذه الأفعال الخسيسة والمشينة ( من الغلي بالقدور وغيرها ...)
    السؤال الرابع:
    هل هناك مواصفات آخرىللسفياني ذكرتها الاحاديث الشريفة؟
    الجواب :
    نعم بطبيعة الحال ذكرت الأحاديث ذلك نذكر منها :
    1- عن الإمام الباقر عليه السلام  قال : ( إنك لو رأيت السفياني لرأيت اخبث الناس أشقر أحمر أزرق لم يعبد الله قط ،لم ير مكة ولا المدينة . يقول ياربثاري والنار ) البحار 2 / 34
    2- فعن الإمام الصادق عليه السلام قال : ( إنّا وآل ابي سفيان أهل بيتين تعادينا في الله . قلنا صدق الله وقالوا كذب الله . قاتل ابو سفيان رسول الله صلى الله عليه وآله وقاتل معاوية بن ابي سفيان علياً بن ابي طالب عليه السلام وقاتل يزيد بن معاوية الحسين بن علي عليه السلام. والسفياني يقاتل القائم عليه السلام ) البحار 2 / 90
    3- وعنه عليه السلام قال : (كأني بالسفياني _ أو بصاحب السفياني
    قد طرح رحله في رحبكم بالكوفة فنادى مناديه . من جاء برأس من شيعة علي فله الف درهم ، فيثب الجار على جاره ويقول هذا منهم ، فيظرب عنقه ويأخذ الف درهم أما إنّ إمارتكم يومئذٍ لاتكونالاّ لأولاد البغايا ، وكأني أنظر الى صاحب البرقع قلت : من صاحب البرقع ؟
    قال : رجل منكم يقول بقولكم يلبس البرقع فيحوشكم فيعرفكم ولا تعرفونه ، فيغمز بكم رجلاً رجلاً اما انه لايكونالا ابن بغي ) البحار 2/ 21
    وقد يقصد بالبرقع ( الملثم) وهم العملاء من الشيعة البترية أو ممن ينتسبون للشيعة او محسوبين عليهم. فهؤلاء يعملونمع الخط السفياني بالباطن وظاهراً مع الشيعة وقدحدث فعلاً ذلك ايضاً في العراق وفي لبنان وخصوصاً بالعراق حيث كانوا يبيعون رأس الشيعي الموالي بمئة دولار أو اكثر ... وكانوا يقتلون ولا زالوا على الهوية . وحدث ذلك حتى في الكوفة في النجف الاشرف في ايام الزرقاوي اللعين . وتبدو هذه الظواهر كلها قبل مجيء السفياني بل هي تمهيد له وقد تحدث عند ظهوره بشكل اوسع .
    وتشير بعض الروايات ان رغم آية الخسف التي تحدث في جيش السفياني وظهور الإمام عليه السلام وقيامه وقدومه الى العراق يبقى جماعه من انصار السفياني يواجهون الإمام ويبدو انهم يتجمعون في الكوفه  فعن الإمام الصادق عليه السلام قال : ( ثم يتوجه الىالكوفه فينزل بها ويبهرج بها دماء سبعين قبيله من قبائل العرب ) غيبة الطوسي ص / 284. ويبهرج : اي يهدر دماء من التحق من هذه القبائل بأعدائه والخوارج عليه .
    وفي روايهاخرى عن الإمام زين العابدين عليه السلام تدل على ان بقاء انصار للسفياني في العراق رغم هزيمة السفياني في الحجاز وكذلك في العراق فقد قال الإمام زين العابدين عليه السلام : ( ثم يسير حتى ينتهي الى القادسية وقد اجتمع الناس بالكوفه وبايعوا السفياني) البحار : 2 / 387 .   
    ويبدو هؤلاء الذين يؤيدون السفياني في العراق قد تأثروا بالاعلاماو بالدعايات او هم اتباع سياسين أو رجال دين منحرفين اومشتهبين أو ممن التبس عليهم الأمر أو هم اصلاً منحرفين عن الدين ولذلك يجب التنويه للحذر من الوقوع في الفتن .
    السؤال السادس :
    هل هناك أحاديث أخرى تخص السفياني ووقت خروجه ومدة حكمه..؟
    الجواب:
    نعم دلت الروايات على ذلك نذكر منها :
    1- فعن الإمام الصادق ( عليه السلام ) قال :
    ( السفياني من المحتوم وخروجه من أول خروجه الى آخره خمسة عشر شهراً ، ستة أشهر يقاتل فيها ، فإذا ملك الكور الخمس ، ملك تسعة اشهر ولم يزد عليهايوما ) البحار 2 /248.
    والكور الخمس هي دمشق والأردن وحمص وحلب وقنسرين ...
    2- وتحدد الأحاديث وقت حركته بانه يكون في شهر رجب ، فعن الإمام الصادق عليه السلام قال : ( ومن المحتوم خروج السفياني في رجب ) البحار 2 / 249.
    3- وعن أمير المؤمنين عليه السلام قال : ( يخرج بن آكلة الأكباد من الوادي اليابس وهو رجل ربعه وحش الوجه ضخم الهامه بوجهه أثر الجدري إذا رأيته حسبته أعور ، أسمه عثمان وأبوه عنبسه( عيينه) وهو من ولد ابي سفيان حتى يأتي أرض قرار ومعين فيستوي على منبرها ) البحار 2/20.   
    وقد ورد في تفسير الربوه ذات القرار المعين المذكوره في القرآن الكريم انها دمشق ...
    وذكرت بعض الأحاديث اوصاف أخرى له مثل ( ابيض ، جعد الشعر ، دقيق الساعدين والساقين، طويل العنق .)
    أما تسميته بأبن آكلة الأكباد لأن يرجع نسبه الى هند أم معاويه زوجة ابي سفيان التي سميت بذلك لأنها حاولت أن تأكل كبد حمزه سيد الشهداء رضي الله عنه بعد شهادته في معركة احد ، ونقرأ في زيارة عاشوراء فراجع ذلك.
    وقد جاء في بعض الروايات ان اسمه عروه واسم ابيه محمد وكنيته ابو عنبسه.
    السؤال السابع :
    هل يختلف السفياني مع الأصهب والأبقع وهي الرايات التي تظهر مترتبة أو متزامنه وفق التمهيد السلبي للسفياني ؟
    الجواب :
    أود أن اشير ان المقصود بالتمهيد السلبي كما سمعت من قبل هو التمهيد للباطل أو لأهل الباطل ، نعم ان الأصهب والأبقع يمهدان للسفياني لكن الأخير ( السفياني ) سوف يخوض الحرب الضاريه معهما .. وبالتالي هو الذي يسيطر على بلاد الشام ، وتدوم حربه معهما حسب الروايات بالستة أشهر تقريباً وعندما يتمكن من وضعه الداخلي سوف يأتي محموماً لغزو العراق وتكون الحجاز آنذاك ممهدة لحكومة السفياني فيدخلها بسهولة وبترحيب من أهل الحجاز الذين هم موالون له قبل ظهوره وكذلك بعده. ويمكن أن نذكر بعض الروايات :
    1- منها ماجاء عن الإمام الباقر عليه السلام قال : ( وخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابيه، ونزول الترك الجزيرة ، ونزول الروم الرمله ، وأختلاف كثير عند ذلك في كل ارض حتى تخرب الشام ( وفي رواية وأول ارض تخرب الشام )ويكون سبب خرابها اجتماع ثلاث رايات فيها : راية الأصهب ، وراية الأبقع ، وراية السفياني ) . (الارشاد للمفيد ص 39 ).
    والمقصود بالجزيرة تلك المنطقة الواقعة قرب الموصل وتسمى( ديار ربيعه).
    ومن الملاحظ من الرواية ان سبب خراب الشام هو هذه الرايات المجتمعة في الشام المختلفة في الأهواء ، والتي بالتالي يسيطر عليها السفياني ...
    2- فعن الإمام الباقر عليه السلام :( فينقاد له اهل الشام الا طوائف من المقيمين على الحق يعصمهم الله من الخروج معه ) البحار 2/22
    ويفهم من هذه الرواية ان الشيعه في لبنان وبلاد الشام سوف لا يشملهم حكم السفياني ولا ينقادون له ولا يشاركون في حروبه وأعماله العسكريه ، الداخلية والخارجية .
    3- وقد ورد عنهم صلوات الله عليهم عندما تنتهي حرب السفياني الداخلية ( الأهلية) فلا يكون له هم الا غزو الشيعة . الصفويون حسب تعبيرهم اليوم ...
    فعن الإمام الباقرعليه السلام قال : ( فيلتقي السفياني بالأبقع فيقتتلون يقتله السفياني ومن معه ، ويقتل الأصهب ، ثم لا يكون له همه الإّ الإقبال نحو العراق ، ويمر جيشه بقرقيسيا فيقتتلون بها فيقتل من الجبارين مائة الف ويبعث السفياني جيشاً الى الكوفة وعدتهم سبعون الفاً ) البحار 2/237.
    أما ماهي مدينة قرقيسيا : وهي مدينة صغيرة عند مصب نهر الخابور في نهر الفرات وهي اليوم أطلال قرب مدينة دير الزور السوريه الواقعة عند الحدود السورية العراقية والقريبة نسبياً من الحدود التركية وهي حالياً اصبحت مخيم للاجئين السوريين ...
    ويبدو من بعض الأخبار ان هذه المعركة تحدث بين السفياني والاتراك بعد مساندة الاتراك له للتمهيد للسفياني ثم ينقلب عليهم . والله العالم
    السفياني واحداث العراق :
    السؤال الثامن :
    هل يدخل السفياني العراق وكيف يكون ذلك ؟
    الجواب :
    نعم يدخل وذلك يكون بسبب ضعف نظام الحكم في العراق أو انشغاله بصراعات داخلية وفتن أو مشغول بالمحاصصة والترضية والتسوية بين الأطراف السياسية نتيجة المصالح والأهواء الشخصية أو ربما يكون هناك ممهدين عاملين في الحكومة العراقية والنظام السياسي فيها . وذلك لوجود خط البترية داخل الصفوف الشيعية فيكون ممهد للسفياني من حيث لايشعر أي ( يحسبون انهم يحسنون صنعا )
    ويمكن ان اوجز ذلك على شكل نقاط بعد ذلك نذكر الأحاديث :
    1-بسبب ضعف نظام الحكم في العراق أو انشغاله بصراعات داخلية وفتن .
    2-انشغاله بمؤتمرات داخلية أو خارجية لأرضاءالاطراف الخارجية والداخلية.
    3-وجود ممهدين سلبيين للخط السفياني داخل الحكومة العراقية وإتّباع اسلوب معاوية وعمر بن العاص في الحكم من الخداع والغش.
    4-وجود الخط البتري داخل الصف الشيعي السياسي وبعض العوام .
    -ربما اعلانالاكراد دولتهم وحدوث مشاكل بينهم وبين الحكومة المركزية.
    6-إعلان بعض الاقاليم الممهدة لدخول السفياني وخصوصاً اقليم الرمادي ...
    7-وجود صراعات وفتن دينية داخل الصف الشيعي .
    8-إتخاذ قادة لبعض التيارات الدينية التي تملك السلاح والقوه العزله والنأي بنفسها عن الأحداث تحسباً لظهور السفياني واعداداً لظهور الإمام روحي فداه . وقد تكون هذه القراءات خاطئة فيما بعد وربما تكون لعدم وجود الوعي العقائدي الكافي لديهم ...
    9-غياب بعض القادة اصحاب القوة والنفوذ في الوسط الشيعي إما بموت أو قتل  (اغتيالهم)  .
    10-القراءة الخاطئة للأحداث التي تجري في المنطقة من قبل القادة السياسيين  أو ممن يمثلون الواجهة الشيعية في العراق .
    11-مساندة الدول الغربية ووجود خطة غربيه للأتفاق مع السفياني للدخول للعراق مرة ثانية وقلب نظام الحكم فيه ...
    12-مجيء رئيس وزراء علماني او بتري او من الخط المخالف نتيجة الانتخابات ويعقد صفقه مع السفياني فيمهد له الدخول للعراق .
    13-اجتماع كل هذه النقاط أو بعضها يمكن للسفياني الدخول الى العراق .
    والآن نستمع الى الأحاديث التي تتكلم عن دخوله العراق :
    الحديث الأول :
    ففي مخطوطة بن حماد : ص 82 : ( وتقبل خيل السفياني كالليل والسيل فلا تمر بشيء إلاّ أهلكته وهدمته . حتى يدخلون الكوفة فيقتلون شيعة آل محمد ثم يطلبون أهل خراسان في كل وجه فيخرج أهل خراسان في طلب المهدي فيدعون له وينصرونه ).
    الحديث الثاني :
    فعن الإمام الصادق عليه السلام  قال : ( ويبعث مائة وثلاثين الفاًالى الكوفة وينزل الروحاء والفاروق فيسير منها ستون الفاً حتى ينزلوا الكوفة موضع قبر هود(ع) بالنخيلة ) البحار 2/273.
    الحديث الثالث :
    وقد ذكرت بعض الاحايث دخول السفياني الزوراء ( اي بغداد) والأنبار والصراة والفاروق والروحاء .
    ففي لوائح الأنوار البهية للسفارتين الحنبلي ( يقاتل الترك فيظهر عليهم ثم يفسد في الأرض ويدخل الزوراء فيقتل اهلها ) .
    الحديث الرابع :
    ففي كتاب الفتن عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وآله قال : إذا عبر السفياني الفرات وبلغ موضعاً يقال له عاقرقوفا محا الله تعالى الإيمان من قلبه ( أقول ان كان في قلبه ايمان ) فيقتل بها الى نهر يقال له : الدجيل سبعين الفاً متقلدين سيوفاً محلاة ، وما سواهم اكثر فيظهرون على بيت الذهب فيقتلون المقاتلة والأبطال ، ويبقرون بطون النساء يقولون : لعلها حبلى بغلام ..).
    الحديث الخامس :
    وفي كتاب الزام الناصب نقلاً عن الصادق عليه السلام قال :
    ( ... فيخرج رجل من ولد صخر فيبدل الرايات السود بالحمر فيبيح المحرمات ، ويترك النساء بالثدايا معلقات وهو صاحب نهب الكوفة ، فرب بيضاء الساق مكشوفة على الطريق مردوفه بها الخير محفوفه قتل زوجها وكثر عجزها واستحل فرجها ) الزام الناصب : 17-18.
    الحديث السادس :
    وجاء في كتاب معاني الأخبار عن عقد الدرر عن رسول الله صلى الله عليه وآله قال (.. ويبعث جيشه الى الزوراء مائة وثلاثين الفاً ويقتل على جسدها الى مدة ثلاثة أيام سبعين الف نفس ويفتضن اثنتي عشر الف بكر وترى ماء الدجلة محمراً من الدم ومن نتن الأجساد .) وكذلك جاء هذا الحديث في الزام الناصب :67
    ونكتفي بهذا القدر من الأحاديث .
    السؤال التاسع :
    كم يبقى السفياني بالعراق وكيف يخرج منه ؟
    الجواب :
    كما عرفت سابقاً إنّ مُدة حُكم السفياني حمل امرأة أي تسعة اشهر والمهم اني سأذكر رواية مكثه في الكوفة وكيف يخرج منها ...
    ففي مخطوطة أبن حماد:ص 84 ( يدخل السفياني الكوفة فيسبيها ثلاثة أيام ويقتل أهلها ستين الفاً ثم يبقى فيها ثمانية عشر ليلة ، وتقبل الرايات السود حتى تنزل الماء .. فيبلغ من الكوفة من أصحاب السفياني نزولهم فيهربون . ويخرج قوم من سواد الكوفة ليس معهم سلاح إلاّ قليل منهم ، ومنهم نفر من أهل البصرة فيدركون أصحاب السفياني فيستنقذون ما في أيديهم من سبي الكوفة وتبعث الرايات السود بالبيعة الى المهدي )
    وفي حديث عن ابي عبدالله عليه السلام  قال: السفياني من المحتوم وخروجه من أول خروج الى آخره خمسة عشر شهراً ستة أشهر يقاتل فيها فإذا ملك الكور الخمس ملك تسعة أشهر ولم يزد عليها بيوماً) البحار 2 / 248
    السؤال العاشر :
    لماذا السفياني يكون بهذه الوحشية وهل من المعقول يحمل هذه القسوة من القتل والفتك ؟
    الجواب :
    أعتقد أصبح الأمر واضحاً لأنه أبن آكلة الأكباد ومن أتباع معاويه وهو يفتخر بقتل الرافضة كما يقولون اليوم ... وبعد الذي يحدث في كل يوم من خطه الأموي الوهابي المتمثل بالقاعدة من القتل والتفجيرات والأحزمة الناسفة وقتل الأبرياء من اتباع اهل البيت عليهم السلام واستهداف مواكبهم الحسينة وزيارتهم والأضرحة المقدسة ... بعد هل يسأل احد مثل هذا السؤال ...
    السؤال الحادي عشر :
    كيف يكون الخسف بالجيش السفياني ؟
    الجواب :
    ذكرت الروايات عندما يسمع السفياني بظهور المهدي عليه السلام في المدينه أو مكة يبعث اليه بجيش جرار للإنتقام منه .. فيخسف الله عز وجل بجيشه بالصحراء قرب مكه فلا ينجو منهم الا اثنان .
    ففي مجمع البيان في تفسير قوله تعالى ( ولو ترى اذ فزعوا فلا فوت واخذوا من مكان قريب ) سبأ 1/ قال ابو حمزة الثمالي : سمعت علي بن الحسين والحسن بن الحسن بن علي يقولان : هو جيش البيداء يؤخذون من تحت اقدامهم ) اي هو الخسف بجيش السفياني . البحار 2/ 186.     
    وفي حديث آخر في مخطوطة أبن حماد:ص91 عن ابي قبيل قال : ( لا يفلت منهم أحد الا بشير ونذير فأما البشير فإنه ياتي المهدي عليه السلام واصحابه فيخبرهم بما كان من أمرهم فيكون شاهد ذلك في وجهه قد حول الله وجهه الى قفاه فيصدقونه لما يرون من تحويل وجهه ويعلمون ان القوم قد خسف بهم ، والثاني مثل ذلك قد حول الله وجهه الى قفاه فيأتي السفياني فيخبره بما نزل باصحابه فيصدقه ويعلم انه حق لما يرى فيه من العلامة وهما رجلان من كلب ).
    السؤال الثاني عشر :
    هل هناك معارك أخرى للسفياني ؟
    الجواب:
    بعد الخسف بالبيداء وبهذه الآية الكبرى ينتشر خبر الإمام الحجة وظهوره وبمكة ويلتف حوله شيعته . ينتشر الرعب بالسفياني وجيشه وتبقى له خلايا في الاهواز وفي البصرة وتحدث هناك معركة في اصطخر وهي مدينة قديمة في جنوب ايران في منطقة الاهواز قريبة من مسجد سليمان ويبدو هؤلاء الخلايا التابعة للسفياني انهم كانوا ضحية الأعلام المظلل لهم والفاسد التي نجحت في تسويقه الأبواق الأموية السفيانية ...
    ففي حديث جاء في مخطوطة أبن حماد : ص 86 عن علي عليه السلام :  قال : (إذا خرجت خيل السفياني الى الكوفة بعث في طلب اهل خراسان ويخرج اهل خراسان في طلب المهدي فيلتقي هو والهاشمي برايات سود على مقدمته شعيب بن صالح ، فيلتقي هو واصحابهبالسفياني بباب اصطخرفيكون بينهم ملحمة عظيمة فتظهر الرايات السود وتهرب خيل السفياني ، فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه ) .
    والمقصود بالهاشمي الخرساني اي قائد الإيرانيين وينتصر فيها الجيش الموالي للمهدي عليه السلام فتكون معركة الأهوازيين معركة خاسرة بعدها يتندمون ويلتفون حول المهدي عليه السلام .
    ويبدو من بعض الروايات ان جيش السفياني له انصار بالأحرى يكونون ايضاً مهيئين له بسبب الاعلام الضال والعصبية القبلية والمذهبيه .
    لذلك تجدهم بالاهواز وتجدهم بالبصرة ويبدو ان هناك مد خليجي ودعم وهابي خليجي وتهيئتهم لذلك الأمر وكذلك اتفاق حكام وسياسي دول الخليج مع الدول الغربية على معاداة الشيعة في كل مكان ومحاصرتهم ... وكما هو واضح اليوم بصورة جليه ويبدو الأمر ان الأيام القادمة تكشف المزيد من ذلك ( فانتظروا إنا منتظرون ).
    السؤال الثالث عشر :
    ماهو يوم الأبدال الخاص بالسفياني ؟
    الجواب :
    هذا أعتبره يوم اسفل سافلين ويوم اعلى عليين ذلك جماعة من جيش الامام المهدي يغيرون رأيهم ويذهبون الى جيش السفياني وكذلك جماعة من جيش السفياني يغيرون رأيهم ويذهبون الى جيش الإمام المهدي روحي فداه إنه التوفيق في آخر اللحظات والأختبار والتمحيص ... والعاقبة للمتقين .
    فقد جاء عن الإمام الباقر عليه السلام قال : ( ثم يأتي الكوفة ( اي المهدي عليه السلام ) فيطيل بها المكث ما شاء الله ان يمكث حتى يظهر عليها ثم يسير حتى يأتي (مرج) العذراء هو ومن معه وقد التحق به ناس كثير والسفياني يومئذ بوادي الرمله حتى اذا التقوا وهو يوم الابدال يخرج ناس كانوا مع السفياني من شيعةآل محمد صلى الله عليه وآله ، ويخرج ناس كانوا مع آل محمد صلى الله عليه وآله الى السفياني فهم من شيعته حتى يلحقوا بهم ويخرج كل أناس الى رايتهم ، وهو يوم الأبدال ) البحار 2 / 224.
    السؤال الرابع عشر :
    هل يدخل السفياني المدينة المنوره . وكيف يكون ذلك ؟
    الجواب :
    نعم يدخل السفياني المدينة ويسيطر عليها ويستبيحها ثلاثة ايام ويعتقل ويقتل كل من له نسب علوي...ففي مخطوطة بن حماد: ص /88 ( فيسير الى المدينة فيضع السيف في قريش فيقتل منهم ومن الانصاراربعمائة رجل . ويبقر البطون ويقتل الولدان ويقتل أخوين من قريش ،رجل واخته يقال لهما محمد وفاطمة ويصلبهما على باب المسجد في المدينة )
    اي ان السفياني يقوم بقتل كل من له اسم محمد بن الحسن توقعاً منه عسى ان يكون ذلك هو الامام المهدي المنتظر .
    العلاقة بين آل سعود والسفياني :
    السؤال الخامس عشر:
    كيف يوافق حكام عائلة آل سعود في تسليم الحكم للسفيانـي ؟
    الجواب :
    وذلك لوجود صراعات داخلية في العائلة الحاكمة وكذلك لوجود ثورات داخل السعودية نفسها ولربما تكون المدن الشيعية هي سبب هذه الثورات مما يجعل العائلة الفاسدة في قلق مستمر .او لربما تكون المدن الشيعية غير خاضعة لسيطرة العائلة الحاكمة وبذلك يستدعون السفياني للحكم عليهم والسيطرة على بلادهم إلا ان ذلك لايدوم طويلاً حتى يظهر الإمام الحجة روحي فداه .
    السؤال السادس عشر:
    أين حلفاء آل سعود من الأمريكيين والبريطانيين والدول الغربيـة عن وضعهم هذا  ؟
    الجواب :
    لربما إنّ امريكا وبعض الدول الغربية هي التي تضعف العائلة المالكة وتقوي بعد ذلك الخط السفياني في المنطقة وتمهد له للحكم الجديد في دول الخليج وخصوصاً في بلاد الحجاز .. ولكنهم يفاجئون جميعاً بظهور الإمام المهدي روحي فداه .
    السؤال السابع عشر:
    هل يمكن ان توضح لنا بشكل مختصر كيف يضعف حكم آل سعود الوهابـي ؟
    الجواب :
    أعلم ياعزيزي الموالي ان ارادة الله عز وجل فوق الكل ، وان الله عز وجل وان يمهل بعض الظالمين لمصلحة وحكمة وليزدادوا اثماًالا ان في النتيجة النهائية النصر والعاقبة للمتقين . فما بالك لو اراد الله عز وجل ان ينهي الفساد والظلم من الأرض بخليفته الموعود مولانا صاحب الزمان روحي فداه فلك ان تتصور كيف يهيء له الظروف والاسباب لذلك .. ومن المحتمل ان يكون الوضع السعودي آنذاك كالاتي :
    1- وجود صراعات داخلية للحكم بين العائلة نفسها وخصوصاً بعد موت الملك عبدالله .
    فعن الإمام الصادق عليه السلام قال : ( من يضمن لي موت عبدالله أضمن له القائم ثم قال ، اذا مات عبدالله لم يجتمع الناس بعده على أحد ولم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم انشاء الله ويذهب ملك السنين ويصير ملك الشهور والأيام فقلت يطول ذلك ؟ قال : كلا ) البحار: 2 / 210.
    وعنه عليه السلام قال : ( بينما الناس وقوفاً بعرفات اذاتاهم راكب على ناقة ذعلبه ويخبرهم بموت خليفه عند موته فرج آل محمد وفرج الناس جميعاً .) البحار : 2 / 240.
    والمقصود بالناقه الذعلبهايالخفيفهالسريعه وهو كنايه عن الاسراع في ايصال الخبر وتبشير الحجاج به وقد ذكرت احد الروايات ان صاحب الخبر يقتل من قبل اصحاب السلطة لنشره الخبر بين الحجاج في عرفات .
    2- وجود تحديات داخلية اخرى وكما قلنا سابقاً وجود انتفاضات وثورات متتالية في المدن الشيعية كالقطيف والعوامية وغيرها، بالاضافةالى قوة النفوذ الشيعي في البحرين واليمن .
    3- وجود تحديات قوية ولربما نزاعات على الحدود اليمنية السعودية وظهور قوة الحوثيين .
    4- ظهور اليماني في اليمن ومحاصرة النظام السعودي بشكل رهيب مما يشكل فزع داخل العائلة الحاكمة الأمر الذي يخلق الصراع فيما بينهم وربما يستدعون السفياني وخصوصاً يتزامن ظهور اليماني مع السفياني.
    - تعاون امريكا وبريطانيا مع الخط الوهابي وسيطرته على زمام الأمور في السعودية في نفس الوقت مقابل اليماني الذي يظهر في اليمن والذي يبدو موالياً لايران .
    6- تشجيع الدول الغربية لدعم السفياني للدخول للسعوديه خصوصاً بعد ان فشلوا باليمن . وصار زمام الامور بيد اليماني.
    7- وجود خلاف بين آل سعود والوهابية ونتيجة الخناق الوهابي عليهم ونكاية بالوهابية يعقدون حلفاً مع اليماني فيمهدون الدخول له للقضاء على الخط الوهابي .. مما يثير غيظ السفياني الذي يحكم في الشام فيدخل مسارعاً لأنقاذانصاره واتباعه الأمويين من الوهابيه .
    8- قد يكون الإمام المهدي روحي فداه مع انصاره بشغله الخاص يظهر فجأة هناك ويربك وضع العائلة الحاكمة والوهابيه معاً مما يجعلهم يستدعون حليفهم السفياني الذي قاموا له بالتمهيد سابقاً .
    9- لربما يقوى المد الوهابي في المنطقة ككل ويسيطر على انظمة الحكم في الخليج واما في السعودية فيتآمر الوهابية على العائلة الحاكمة ويتهمونها بالفساد مما يجعلهم يعقدون صفقة قوية مع السفياني الذي يصبح يمثلهم في الشرق الاوسط تحدياً لإيران وللشيعة عامة خصوصاً بعد ظهوره القوي في سوريا وحربه مع الأتراك ودخوله العراق ودعمه من دول الغرب فينصبه الوهابية خليفة عليهم وإمام مفترض الطاعة لهم ..
    10- كل هذه النقاط او بعضها تكون العائلة الفاسدة في بلاد الحرمين تحت وطأة الزمن وسيلاقون المصير الذي سائر عليه سلفهم الفاسد من الظالمين ... وكذلك يكون الخط الوهابي الأموي كسلفهم الملعون في مزبلة التأريخ ( فانتظروا إنا منتظرون ) وإن غداً لناظره قريب.
    البصرة واحداث السفياني :
    السؤال الثامن عشر:
    ذكرتـم تكون أحداث معارك السفياني في البصرة فهل هناك حديث يؤيد ذلك ؟
    الجواب :
    نعم وذلك كما قلت لكم إنّ الاعلام الفاسد الاموييهيءالاجواءللسفياني ويحرض المتعصبين من السنة للنصرة ... وهؤلاء الهمج الرعاع وقد سماهم الامام علي عليه السلام سابقاً ( جند المرأة ) يتبعون نعيق السفياني وإعلامه المضلل مما يشحذون الهمم لقتال الإمام المهدي وجيشه أو لربما يحدثون ثورة متزامنة مع ثورة الاهواز بتخطيط من السفياني نفسه أو من الدول الغربية ...او قد هم بأنفسهم ينتفضون من العراق ويظهرون بمظاهرات ثورية عندما يسمعون بإحتلالالامام المهدي عليه السلام وانصاره مكة المكرمة والمدينة فيسمع الإمام روحي فداه فيبعث إليهم جيشه الباسل ليطّهر الارض من خبثهم.
    ففي رواية المفيد رضي الله عنه في الارشاد : ص 361 عن الامام الصادق عليه السلام يقول :
    ( يزجر الناس قبل قيام القائم عليه السلام عن معاصيهم بنار تظهر بالسماء وحمرة تجلل السماء وخسف ببغداد ، وخسف ببلدة البصرة ودماء تسفك بها وخراب دورها وفناء يقع في اهلها وشمول اهل العراق خوف لا يكون معه قرار )
    عن عيون الاخبار لابن قتيبة عن الحسن البصري قال في فقرة من الخطبة ( .. غير أني سمعت رسول الله صلى الله عليه واله يقول تفتح أرض يقال لها البصرة أقوم الارضين قبلة ، قارؤها أقرأ الناس ، وعابدها أعبد الناس ، وعالمها أعلم الناس ، ومتصدقها أعظم الناس صدقة ، وتاجرها أعظم الناس تجارة ، منها الى قرية يقال لها الابلةاربعة فراسخ . يستشهد عند مسجد جامعها اربعونالفاً .
    الشهيد منهم يومئذ كالشهيد معي يوم بدر ) .
    وقد يحدث القتل بسبب المفخخات أو التفجيرات مثل ما يحدث اليوم في هذه المنطقة وقد تكون أرقام القتلى ليس بهذا العدد دفعة واحدة ولربما بدفعات متتالية خلال عدة أيام . والله العالم .
    السؤال التاسع عشر:
    فهل هذه المعارك من المحتوم ويمكن أن تتحقق مئة بالمئة ؟
    الجواب :
    كلا ليس من المحتوم وربما يحدث البداء ولا تتحقق وأعلم إنّ ذلك يتم حسب إرادات الناس المؤمنين فكلما كانوا أصحاب قلوب طيبة ومؤمنة رفع الله عز وجل عنهم البلاء وإنّما تذكر هذه المعارك وهذه الفتن من باب التحذير والتنبيه للمؤمنين المخلصين . أما إذا لم يتوبوا أصحاب المعاصي فسوف يأتي عليهم ما كان في التخطيط الالهي المرسوم ... فبإرادة العباد يغير الله عز وجل الافعال والحوادث وكما في الايةالشريفة (  إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ ) الرعد/ 11
    وهناك دائماً يوجد مخرج للمؤمنين المخلصين العاملين في طاعة الله عز وجل . ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
    السؤال العشرون:
    إذن ماهي العلامات الحتمية ؟
    الجواب :
    هناك خمسة علامات حتمية هي خمسة يجمعها الحديث الوارد عن الامام الصادق عليه السلام (  خمسة قبل قيام القائم عليه السلام اليماني  والسفياني والمنادي ينادي من السماء وخسف في البيداء وقتل النفس الزكية ) كمال الدين649:2/ب 7/ج1
    وقال عليه السلام ( النداء من المحتوم والسفياني من المحتوم وخسف البيداء من المحتوم واليماني من المحتوم وقتل النفس الزكية من المحتوم ) الغيبة للنعماني : 22 /ب14/ج11
    السؤال الحادي والعشرون :
    كيف يكون مقتل السفياني ؟
    الجواب :
    يكون مقتله على يد مولانا صاحب الزمان روحي فداه بعد ان تكون فترة حكمه تسعة اشهر وهي حروب خارجية له وستة اشهر حروب يقضيها بحروب داخلية ( داخل بلاد الشام ) للقضاء على خصومه ... أما مقتله فيكون على اعتاب القدس بعد هزيمته في معارك العراق والحجاز والأهواز عندما يحاصره الإمام المهدي (عج) في الشام ويكون اللعين في ذلك الوقت قد تحالف مع اليهود ، الا ان قدر الله سبحانه كان محتوماً عليه بقتله .
    ففي كتاب الإمام المهدي عند اهل السنة الجزء الثاني ص 19 ...
    ( ثم ان المهدي يقول : ايها الناس اخرجوا الى قتال عدو الله وعدوكم فيجيبونه ولا يعصون له أمراً فيخرج المهدي ومن معه من المسلمين من مكة الى الشام لمحاربة عروة بن محمد السفياني وكل من معه من كلب ( اي عشائر بني كلب ) ثم يتبدد جيشه ثم يوجد السفياني على اعلى شجرة على بحيرة طبريه والخائب من خاب يومئذ من قتال كلب ولو بكلمة او بتكبيرة او بصيحة ).
    السؤال الثاني والعشرون :
    هل معرفة اسم السفياني التي ذكرتها الاحاديث ضروري أم فقط معرفة نهجه ؟
    الجواب :
    معرفة اسمه ليس ضرورياً والمهم المنهج الذي يتبعه وعادة الاسماء قد يحدث فيها تغير نتيجة النقل من كتاب الى كتاب عبر التاريخ واذا تطابق الاسم والمنهج فهو أمر جيد وأهم شيء هو المنهج الذي يتبعه ذلك الشخص وهو منهج اموي سفياني عرفت احواله وصفاته مما تقدم .
     





         الصفحات الاضافية

  • أئمة الضلال ومعرفة واقعهم
  • الارادة الالهية
  • The killing of Imam Hussein (A
  • أهل البيت (ع)ومعرفتهم بالواقع
  • كتاب (مقتل الامام الحسين(ع)للش
  • الأزمة الاقتصادية في امريكا من
  • الإمام علي يتكلم عن البيت الأب
  • آل سعود من العلامات
  • احداث الكويت من العلامات
  • الامام علي ع يتكلم عن البرازيل
  • هروب حاكم سوريا الحالي
  • احداث الرمادي والتمهيد للسفيان
  • احداث سوريا والتمهيد للسفياني
  • احداث البحرين
  • الامام المهدي(ع) يفتح العالم ا
  • تركيا ماقبيل الظهور وبعده
  • الامام علي (ع) يتحدث عن كوريا
  • اقباط مصر
  • العارف بالله
  • حاجة الخلق الى المعصوم(ع)
  • يطلب هذا الكتاب من المكتبات
  • الحرب على الشيعة
  • البصرة واحداث السفياني
  • المصري واليماني قبل السفياني
  • من هو المصري في آخر الزمان
  • من هم آل النون وآل العود
  • الأكراد ودخول السفياني للعراق
  • بحث حول الشيطان الرجيم
  • القلب بين النور والظلام في الق
  • الحسين(ع) والمهدي(ع)
  • فضل الامام الحسين وزيارته
  • الإمام الحسين والتصرف بالغيب
  • سر تكلم رأس الحسين عليه السلام
  • أوباما رئيس امريكا من العلامات
  • النواصب هم أهل الشرك
  • الامام علي(ع)يتكلم عن الانترنت
  • الامام علي(ع)يتكلم عن الفيسبوك
  • من هم رحال الغيب ؟
  • مثلث برمودا والجزيرة الخضراء
  • قصة اول مظلوم في العالم
  • ذكر ياصاحب الزمان أدركني
  • الحسين(ع) يدعو الخطباء لذكر ال
  • أهل البيت (ع) وسر الكون
  • ماهو كتاب المحو والإثبات ؟
  • هل هناك غيب لا يُعرف غير الله
  • هل هناك أحد أطلع على الكتاب ال
  • عبادة الانتظار عند اهل البيت (
  • سياق العمل المشترك بين رجال ال
  • هل هناك أوراد أو أدعية خاصة لر
  • خصائص الامام الجسمانية
  • ما معنى الإخلاص في ولاية أهل ا
  • التوسل والاستغاثة(بالرقعة)
  • هل تعرض اعمالنا على الامام يوم
  • اسرار يوم الجمعة
  • ماهي القاب واسماء الامام المهد
  • هل اهل البيت يعلمون الغيب
  • هل حث الائمة على عبادة الانتظا
  • هل إن العلامات ليس لها دور في
  • هل تتوقعون ظهور الامام قريباً
  • مدة حكم القائم
  • هل هناك خصائص للمنتظرين دون غي
  • ايهما اكثر انصاره واصحابه من ا
  • كيف يسيطر الامام على العالم
  • سر الحطب
  • (الشياطين )
  • ذو القرنين
  • (تابوت السكينة )
  • ( الوهابية هكذا)
  • التكلم الالهي
  • أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْ
  • ( النواصب هم المغضوب عليهم )
  • ( فرعون وهامان هذه الأمة)
  • الغيب والأسرار/ الجزء الخامس
  • قصة المنتظر الحقيقي
  • الغيب والاسرار/الجزء الرابع
  • مقام الخضر(ع) في الإمامة
  • تكامل الأجساد في عالم الدنيا
  • تكامل الأنبياء في الرسالة :
  • أخذ الميثاق في التوحيد والنبوة
  • معرفة آدم (ع) بالنفس والشيطان
  • سر التوبة:
  • التوحيد في عالم الدنيا:
  • عالم الأرواح
  • مقام الملائكة
  • الحياة والموت عند الأولياء
  • ولايات الأولياء
  • إختفاء الأولياء وعملهم
  • ما أوذي نبي مثل ما أوذيت
  • أنواع الرحمة الربانية
  • من مقامات السبدة نرجس (ع) أم ا
  •  
     

         الاكثر تحميل

     
     

         اخر البرامج

     
     

         القائمة البريدية

     
     
     

    Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2